سياسة

استقبل تكتّل الاعتدال الوطني في مكتبه في الصيفي سفير المملكة العربية السّعودية في لبنان وليد البخاري.

أعضاء التكتل رحّبوا بالسفير السعودي معتبرين انه صديق التكتل وصديق كل الشعب اللبناني الذي يكن للمملكة العربية السعودية كل الاحترام والتقدير.

وثمّن التكتل في بيانه الدور الكبير الذي تؤدّيه المملكة العربية السعودية بشخص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان وأثنى على الجهود الكبيرة التي بُذلت لمساعدة لبنان واللبنانيين والدور الايجابي الذي تلعبه في استقرار المنطقة والتقارب بين جميع مكوناتها كما والدور الإيجابي الذي تلعبه في الدفع باتجاه انجاز استحقاق رئاسة الجمهورية في لبنان، انطلاقًا من احترام الدستور اللبناني وسيادة لبنان وقراره الحر.

التكتّل أكد ضرورة الاسراع بانتخاب رئيس، كذلك ضرورة ممارسة كل الكتل السياسية حقها الدستوري في انتخاب رئيس واختيار الاسم الذي تراه مناسبًا.

وختم البيان، “اننا كتكتّل الاعتدال الوطني نتعهّد بعدم مقاطعة اي جلسة لانتخاب رئيس الجمهورية وسندعم أي مرشح يلتزم بوثيقة الوفاق الوطني واتفاق الطائف ويحافظ على العلاقات مع العرب والخليج العربي وفي طليعتهم المملكة العربية السعودية والانفتاح على جميع الدول لما فيه مصلحة لبنان واللبنانيين”.
وفي نهاية اللقاء لبّى السفير دعوة التكتل على مائدة الغداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى