متفرقات

العميد خطّار شارك في حفل تأهيل وتجهيز مركز الدفاع المدني في المنصورية

بتمويل من نادي روتاري Club of Beirut Cedars

أقيم حفل في مركز الدفاع المدني في منطقة المنصورية عند الساعة الواحدة ظهراً بمناسبة إعادة تأهيل وتجهيز المركز بتمويل من نادي روتاري Club of Beirut Cedars.
حضر الإحتفال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيّد بشّار حداد وعقيلته السيدة ميس، رئيس نادي روتاري بيروت – سيدرز السيّد رمزي أبو سماح، مدير المشروع المهندس شربل بو شبل، رئيس بلدية المنصورية السيّد وليام خوري وأعضاء المجلس البلدي، المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 السيد جورج عازار، المحافظ السابق للمنطقة الروتارية 2452 السيد فريد جبران، نائب محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد شوكت حوّلا، مساعدة محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيدة سمر صعب، نائبة محافظ المنطقة الروتارية 2452 لسنة 2024-2025 السيدة منى جحا كنعان، مساعدة محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيدة مي خضر، مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد توفيق عريس، مساعد محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيد هاكوب دانتزيكيان، مسؤولو المحافظة الروتارية، رؤساء النوادي الحاليين والسابقين، الروتاريون والروتاراكتيون، وموظفون ومتطوعون في الدفاع المدني.
إستهلّ الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الروتاري. وبداية ألقى عريف الحفل الرئيس السابق لنادي روتاري بيروت – سيدرز الأستاذ غسان حجار كلمة الترحيب بالحضور قائلاً أن “شعار نادي روتاري خدمة فوق الذات يتلاقى مع مهمة الدفاع المدني في إسعاف المواطن وإنقاذ الممتلكات الخاصة وحماية الطبيعة دون مقابل” موضحا أن الهدف من هذا المشروع هو “رد رمزي لجزء من العروف الذي يستحقه الدفاع المدني”.
ثم ألقى المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار كلمة أثنى فيها على أظهره “نادي روتاري بيروت – سيدرز من اهتمام تجاه مركز الدفاع المدني في المنصورية وتأمين احتياجاته الملحة لتمكين عناصره من الحفاظ على السلامة العامة دون أية معوقات لوجستية ” مؤكداً أن ” ابتداءاً من اليوم سيضطلع هذا المركز بمزيد من الفعالية بتنفيذ مهام الإطفاء والإسعاف والإنقاذ “.
ثمّ تحدث محافظ المنطقة الروتارية 2452 السيّد بشّار حداد فاعتبر أن “رجال وسيدات الدفاع المدني هم صمام الأمان في أوقات الشدة والخط الأول في مواجهة المخاطر.وبنفس الروح السامية تشرق نوادي روتاري مصابيح خير وخدمة تنير دروب المحتاجين” مؤكداً أنه يشعر “بفخر عظيم لرؤية إنجازات نادي روتاري بيروت سيدرز فإن التزامهم بإحداث فرق في مجتمعهم يستحق التقدير العميق”.
كما كانت كلمة لرئيس نادي روتاري بيروت – سيدرز السيّد رمزي أبو سماح التي اوضح فيها أن هذا الإنجاز هو “ثمرة جهود مشتركة وعمل دؤوب استمر لأشهر عدة” وقد فاقت كلفته ال 32 ألف دولار أميركي “لإيماننا المطلق بالرسالة التي يحملها الدفاع المدني وهي العمل من أجل سلامة وآمان مجتمع أنهكته الأزمات” وتوجه بالشكر من العميد خطار ب”إتاحة الفرصة لنا لخدمة الدفاع المدني” ونظير جهوده وتفانيه في خدمة المجتمع.
وتلتها كلمة مدير المشروع المهندس شربل بو شبل والتي أورد فيها أن هذا المشروع هو الأول له مع نادي روتاري الذي انضم إليه قبل سنة وقد اطلقت الفكرة بعد أن عمل عناصر المركز على إنقاذ أحد أعضاء نادي روتاري وأسرته من حريق بما يمتلكونه من معدات بسيطة. موضحاً أنه قد نفّذ على أربعة مراحل وهي : تصليحات لآلية الإطفاء بقيمة 5447 دولاراً، تجهيز آلية الإسعاف بقيمة 1847 دولاراً، تأهيل المركز لجهة الكهرباء والأسرة والعزل من النش وألبسة واقية من السيول للعناصر بقيمة 8629 دولاراً، تأمين عتاد كامل للإنقاذ وكاميرات حرارية و7 أجهزة أتصال و15 بزة عمل كاملة مع الأحذية بقيمة 6113 دولاراً وتأهيل سيارة إسعاف مقدمة من بلدية المنصورية لتكون بمثابة مركز عمليات متنقلة وهي الأولى من نوعها في لبنان بقيمة 8576 دولاراً.
وبعد جولة تفقدية على أعمال التأهيل والتجهيز داخل المركز التي طالت الإمدادات الكهربائية وتصليح الآليات ومولد الطاقة الكهربائية ومحرك ضخ المياه، إضافة إلى تزويد المركز بعتاد للإنقاذ والإسعاف وتأمين بزات عمل للعناصر، التأم الجميع للمشاركة في حفل كوكتيل أقيم في هذه المناسبة تخلله قطع قالب حلوى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى