سياسة

الخير خلال اجتماع هيئة إدارة الكوارث: لضرورة توحيد الجهود والتنسيق لتوفير مقومات الصمود

وطنية – شارك عضو تكتل “الاعتدال الوطني” النائب أحمد الخير، في اجتماع هيئة إدارة الكوارث في المنية، الذي ترأسته قائم مقام المنية جان الخولي، في حضور رئيس اتحاد بلديات المنية خالد الدهيبي، قادة الأجهزة الأمنية في المنطقة، ممثلي الوزرات المعنية، رؤساء بلديات، مخاتير ومدراء مدارس.

وشدد الخير في كلمته على “ضروة توحيد كل الجهود، ورفع مستوى التنسيق، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على كل لبنان، من أجل توفير مقومات الصمود لأهلنا في المنية، والبقاء في جهوزية تامة لاحتضان وإيواء أهلنا النازحين من مناطق العدوان، بالتنسيق مع لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية والهيئة العليا للإغاثة وكل أجهزة الدولة ومؤسساتها، ولا سيما الأمنية منها”.

وأكد أنه سيكون من موقعه النيابي والتمثيلي “في تصرف هيئة إدارة الكوارث في المنية، من أجل التواصل مع المعنيين لتأمين ما تحتاجه المنطقة”، داعيا إلى “إبقاء اجتماعات الهيئة في المنية مفتوحة لمواكبة تطورات النزوح”.

من جهتها، شرحت الخولي الخطة التي ستتبعها هيئة الكوارث في المنية لإيواء النازحين، بتوجيهات من وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، ومحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

وشددت على ضرورة “احتضان كل النازحين والحفاظ على كراماتهم، والتنسيق بشأن فتح أي مراكز إيواء جديدة تفادياً لأي فوضى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى