أخبار إجتماعية

جمعية كن خيرا” … تقدم نشاطات مختلفه للوصول الى مجتمع سليم ….

جمعية كن خيرا للتنمية الإجتماعية (مجازة بموجب العلم والخبر 2081)، هي جمعية خيرية، ثقافية وبيئية، تهدف الى تفعيل التنمية الإجتماعية، من خلال الأنشطة المتنوعة التي تقوم بها، متوخية خدمة المجتمع اللبناني، وهي جمعية مستقلة، غير تابعة لأي حزب أو مجموعة سياسية.

تعنى الجمعية بالإهتمام بالوضع البيئي بشكل أساسي، كما تهتم بمساعدة المسنين والمرضى وأصحاب الهمم، ومن الأنشطة التي تقوم بها الجمعية ايضا محو الأمية ونشر الوعي حول مختلف القضايا الصحية والإجتماعية.

اهتمت الجمعية بشكل اساسي بالوضع البيئي، خاصة في ظل أزمة تراكم النفايات التي مر بها البلد، وما زالت اثارها حتى اليوم، لذا قامت الجمعيه بعمل دورات حول موضوع فرز النفايات في البلدة (عدشيت).

ونظم اعضاء الجمعيه شرح مفصل للأهالي عن  أهمية فرز النفايات، وخطورة الوضع القائم، وايضا” كيفية فرز النفايات، الصلبة والعضوية، وكيفية تحويل المواد العضوية الى سماد للتربة، مع التشجيع بمكافآت مادية ومعنوية، من قبل الجمعية، استطاعت الجمعيه ان تغير من سلوك الأهالي، الذين تجاوبوا معها وبدأوا فرز النفايات، واحضارها الى مركز الجمعية.

كما فتحت الجمعية مركز لاستقبال الثياب المستعملة، تزامنا مع حملة توعية لعدم رمي الثياب القديمة والتبرع بها، وهذه الثياب يتم بيعها بأسعار رمزية لتمويل نشاطات الجمعية. ومن ضمن الأنشطة التي قامت بها الجمعية ترميم مصلى للسيدات في بلدة عدشيت، ليكون قادرا على استقبال المصلين والزائرين بالشكل المناسب والآمن.

كما أقامت الجمعية عدة دورات وأنشطة ترفيهية، من ضمنها رحلات صيفية، ودورات للأطفال (رسم، أشغال يدوية، لعب فوتبول، سباحة، ودورات تجويد للقران الكريم، وغيرها). كذلك تنظم الجمعية إفطارا سنويا للفقراء والايتام، في شهر رمضان المبارك.

وآخر الأنشطة هو حملة ”خير الناس أنفعهم للناس“ للوقوف بجانب الناس في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، واخيرا” قامت  الجمعيه بتوزيع حصص غذائية لعدد من العائلات المحتاجة.

رئيسة التحرير : لينا قاروط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى