أخبار إجتماعية

الاحتفال بالذكرى السنويه لجمعية ” جاد “

أطلقت جمعية جاد – شبيبة ضدّ المخدّرات ، برنامج العلاج بواسطة الموسيقى لمناسبة اليوم العالمي للموسيقى في مركزها في حبوب – جبيل ، وذلك في حضور وزير الشؤون الإجتماعيّة والسياحة في حكومة تصريف الأعمال البروفسور رمزي مشرفية ، وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال الحواط ، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران ، وحشد من الفعاليات الأمنيّة والإجتماعية .

حواط

قدم رئيس جمعية جاد جوزيف شارل حواط كلمه ترحيبيّة الى معالي الوزراء و الحضور … وبعدها القى كلمة تتمحور حول دور عمل الوزرات المعنية ضمن تعاون مشترك ،  تهدف الى وضع برامج تخصصيه تدريبيه تهدف الى نشر التوعيه بالمجتمع .

جبران

اعتبر جبران أن أحد أسباب انتشار المخدرات هو الضغط الذي يعيشه المواطن نتيجة الظروف التي نمر بها، مشيرا الى اننا نستطيع يدا بيد ان نواجه هذه الافة، وخصوصا الحرفية والتقنية اللتين تتحلى بهما الجمعية، وذلك بجهد شخصي وعلاقات شخصية لحماية مجتعاتنا.

حواط

وقال معالي الوزير المهندس حواط انها ليست اول زيارة الى جمعية جاد – شبيبة ضد المخدرات، شاكرا رئيس الجمعية على الجهود التي يقوم بها في سبيل مكافحة آفة المخدرات.
ورأى أن هذه الآفة هي من اكبر المخاطر، وللأسف نراها في المجتمعات الأكثر فقرا، ومن هنا أهمية التطوع ضمن المجموعة أو غيرها للحد من مخاطرها علينا.
وقال : ” انشا الله نستطيع محاربة هذه الافة، فنحن لسنا بلد مصدر للمخدرات ار الكوكايين او الحشيش.

مشرفية

وأشار  مشرفية الى ان ما يميّز هذا المتحف الأول من نوعه في العالم ، هو اتباع جمعية جاد – شبيبة ضدّ المخدّرات أسلوب مبتكر لمخاطبة الشباب والمجتمع ، لمواجهة آفة الادمان . أسلوب يجمع بين التوعية العلمية ، وايصال الرسالة بطريقة سليلة وممتعة ، وليس عن طريق المحاضرات .
وأضاف : ” معاً نستطيع أن نكون سدّاً منيعاً في وجه هذه الآفة المدمّرة بالوقاية ، وتوفير شبكة حماية اجتماعية ومجتمعية لهم . ” .

وتابع : “يكفينا هجرة الادمغة ، مسؤوليتنا تقتضي بأن نحصّن شبابنا وشاباتنا الذي يتمسّكون بهذا الوطن ، ونمنع ضياع أدمغتهم وصحتهم ومستقبلهم وعائلاتهم ومجتمعهم ووطنهم .

وبعدها قدم رئيس جمعية ” جاد ” جوزيف حواط شهادة تكريم لمعالي وزير الشؤون الإجتماعيّة والسياحة في حكومة تصريف الأعمال البروفسور رمزي مشرفية.

وفي الختام أطلقت الدكتورة كوليت خوري برنامج العلاج التفاعلي الخاص بالإدمان بواسطة الموسيقى .

وبعدها عرض رئيس شعبة مكافحة المخدرات بالجمارك بعض الانجازات التي حققتها المديريه خلال هذا العام .

واخيرا” دعى حواط الحضور الى العشاء وقطع ” قالب الحلوى ” وذلك  احتفالا”  بالذكرى السنويه لجمعية ” جاد ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى