فن

• ايقاف برنامج الاعلامية مي حلمي واحالتها للتحقيق بعدإهانتها للكابتن احمد صالح

بعض الاعلاميات ومقدمات البرامج في المحطات التلفزيونية ، بحاجة الى إعادة تأهيل مهني وأدبي على حد سواء.. واحدة من هؤلاء هي مي حلمي (طليقة المغني المصري محمد رشاد) ومقدمة برنامج “الحكم” المذاع عبر قناة “الحدث اليوم” . الاعلامية المصرية المذكورة والتي تتباهى بجمالها ولون عينيها أكثر مما تفتخر بحرفيتها المهنيّة، اثارت غضب المشاهدين ورواد السوشيال ميديا بسبب اهانتها لضيف الحلقة الأخيرة من برنامجها ، لاعب فريق الزمالك السابق احمد صالح على الهواء، ولمجرّد رغبتها في إستعراض “عضلاتها المهنية” امام المشاهدين ، دون أن تعلم ان الأمر سيرتد عليها بالسوء والملامة وأيضاً بالمساءلة القانونية ، حيث ان اسلوبها المستفز وغير اللائق في طرح الأسئلة اضطر ضيف الحلقة للانسحاب ومغادرة الاستوديو.
وسرعان ما قررت نقابة الاعلاميين في مصر، احالة الحلقة الى هيئة الرصد بالنقابة لاعداد تقرير حول تفاصيل الحلقة، من اجل عرض الامر على مجلس الادارة لاتخاذ القرار المناسب .
وقد أصدر النائب د.طارق سعده، القرار رقم ( 19 ) بمنع ظهور مي حلمي، على أي وسيلة إعلامية داخل جمهورية مصر العربية؛ لعدم تقنين أوضاعها مع النقابة ولمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي. وذلك بعد تقرير المرصد الإعلامي الخاص بالنقابة والذي أوصى بأن المذكورة كانت قد خالفت ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني. وبعد الفحص في جداول القيد وسجلات التصاريح تبين أن مي حلمي غير مقيدة بالنقابة وغير حاصلة على تصريح مزاولة النشاط الإعلامي.
وفي سياق متصل ، اصدرت قناة “الحدث اليوم”، بياناً اعلنت فيه إحالة الاعلامية مي حلمي للتحقيق ، بسبب الحلقة مع الكابتن احمد صالح، كما اعلنت وقف برنامج “الحكم” لحين إنتهاء التحقيق . وعلمت “الوان” ان مي حلمي قد سافرت خلال الساعات الأخيرة الماضية الى دبي، مقر إدارة المحطة التلفزيونية ، لتكون على بينّة من القرار المرتقب إتخاذه حول برنامجها “الحكم”، وان تجاهلت قرار إيقافها والتظاهر باللامبالاة!.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى