فن

فضائح الفنانين بالجملة … عري ودعارة ومخدرات وجرائم

لا يمر يوم دون حصول فضيحة في اوساط الفنانين، بعضها يحدث عن غير قصد وبعضها الآخر يكون مفتعلاً بهدف كسب الدعاية لأصحابها ولو من خلال فضيحة!.
فما تزال في البال فضيحة الممثلة الكويتية هيا الشعيبي والفيديو المسرّب عبر هاتفها الجوّال لرجل يظهر فيه عضوه الذكري …
وفي البال أيضاً قضية إغتصاب الفنان المغربي سعد لمجرد لبعض النساء الفرنسيات .. وأيضاً فضيحة الفنانة المغربية دنيا بطمة والتي عرفت بقضية “حساب حمزة مون بيبي” والتي ما زالت عالقة في أدراج المحاكم…وقضية المشاهير في الكويت المتهمين بجريمة تبييض الأموال ، وبينهم الاعلامية حليمة بولند… وسوى ذلك العديد من فضائح أخلاقية أو قضائية، سواء في العالم العربي او حتى في الغرب، وآخرها جريمة قتل المؤلف للموسيقي البريطاني فيليب تارفر لوالدته وفصل رأسها واخفائه مع اعضاء من جسدها في الثلاجة..
وخلال الأيام القليلة الماضية كثر عدد الأحداث الفضائحية المثيرة للجدل والتي وردت بشكل متزامن مع بعضها .. فقد أثارعارض الأزياء السعودي زياد المسفر، البالغ من العمر 21 عامًا، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقطع فيديو بعنوان فضيحة زياد المسفر، وظهر فيه شبه عارٍ، الأمر الذي يتنافى مع القيم والأخلاق السائدة في المجتمع السعودي. وتعرّض جراء ذلك لهجوم عدد من النشطاء. ورد المسفر على المتابعين بـ”فيديو”، على سناب شات وهو يرقص خلال وجوده في سيارته، من دون مبالاة لحالة الجدل التي تسبب في إحداثها.
وأمس إنتشر مقطع فيديو للفنانة السورية أصالة نصري ظهرت فيه وهي ترقص مع أصدقائها في إحدى السهرات الخاصة على لحن اغنية “ملطشة القلوب”، وتسبَّب الفيديو بموجة من الانتقادات ضدّ أصالة من قبل بعض روّاد مواقع التواصل الاجتماعي حيث ظهرت اصالة وهي تحتضن أحد أصدقائها وترقص معه بطريقة وصفت بـ “الحميمة”.
والفنانة الكويتية شمس، حالة خاصة بين الفنانين العرب ، لكثرة إفتعالها الأخبار المستفزة بقصد إبقائها في دائرة الضوء .. ومؤخراً تعرّضت شمس لهجوم عنيف، بعد أن سخرت من صديقاتها اللواتي يلتزمن الحجر الصحي، بسبب فيروس كورونا. حيث إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو، ظهرت فيه شمس وهي تتوجّه الى صديقاتها، مشيرةً إلى أنهن يحسدنها بسبب كثرة أسفارها.
وقالت إنها تزور البلدان التي يُقال إنها تشهد انتشاراً واسعاً لفيروس كورونا، وإنها تكتشف أن كل ما يُنشر عن ذلك كذب، مؤكدةً أن الحياة تسير في تلك البلدان بشكل طبيعي، وتُفتح المقاهي والمطاعم وأماكن السهر وتقدَّم النارجيلة.
وأضافت أنها تستمتع فيما تبقى صديقاتها في الحجر، خوفاً من إلتقاط العدوى، وسخرت منهن معبّرةً عن إفتخارها بنفسها، لأنها تنتقل من طائرة إلى أخرى.
ورأى بعض المتابعين أن شمس أُصيبت بالجنون، فيما علّق آخرون على شكلها، وأكدوا أن ملامحها تغيرت بشكل كبير بسبب عمليات التجميل.
وخلافات الفنانين مع بعضهم البعض مسلسل لا ينتهي .. وآخر هذه الخلافات حصل منذ يومين، حيث قام الفنان السعودي رابح صقر، بحظر خبير التجميل الإماراتي بدر خلف عن صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
ونشر خلف عبر صفحته الخاصة صورة لحظر صقر له، وعلّق بالقول:”عطاني بلوك عشان قلتله حط ماسك؟ يما شهالنفسية هذا الي يبي لكم الخير”.
وكانت قصة الخلاف بين الطرفين بدأت عندما كتب صقر قائلاً:”صباح الورد”، ليردّ عليه خلف قائلاً له:”صباح النور روحي يا كيكة انته حط ماسكات”، الأمر الذي دفع صقر إلى حظره.
وتفاعل المتابعون مع خطوة صقر هذه بشكل كبير، مشيرين إلى أن خلف حاول التحرش بصقر وأن ما قام به هو الصحيح.
اما الفنان المصري محمد رمضان فانه أكثر الفنانين اثارة للجدل، ليس في الفن فقط بل علي صفحات الحوادث أيضا، ومؤخراً انتشر خبر ضبط شحنة مخدرات تحمل اسم “الأسطورة”، وهو ما زجّ باسم النجم في الاخبار التي نشرت عن القضية، وقد علق رمضان على الأمر وكتب على صفحة الفيس بوك الخاصة به: “صحيت لقيت اسمي عنوان في صفحة الحوادث وأنا كل علاقتي بالموضوع ان الصنف اللي اتمسك مع التاجر كان اسمه الأسطورة والصحفي كاتب انه أعلى سعر وجودة في الوطن العربي”.
واضاف:” شكراً إدارة مكافحة المخدرات في وزارة الداخلية المصرية على سحب حشيش الأسطورة من الشارع وربنا يستر ومايكونش موجود أنواع تاني ليها علاقة بأسماء أعمالي زي ( ابن حلال و نمبر وان و نسر الصعيد ومافيا وزلزال والبرنس وانساي والملك وانت جدع وياحبيبي ) دي الاسماء اللي بدأت أخاف منها” .
وفي تونس ، نشرت الراقصة نرمين سفر صوراً على “انستغرام” ظهرت فيها عارية تماماً وهي تستحم في حوض الاستحمام، حتى انها حاولت ان تغطي صدرها بيديها ما استفز المتابعين على صفحتها وهاجموها، معتبرين انها تجاوزت الحد الاحمر في جرأتها، وطلبوا منها ازالة هذه الصور بأسرع وقت. ولم تكتفِ نرمين بنشرها صوراً في الحمام بل نشرت صورا اخرى وهي تتمدد على السرير وترتدي روب الاستحمام.
اما في الغرب،فقد نشرت مغنية الراب العالمية كاردي بي صورة لها عبر صفحتها الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت فيها عارية تماماً. لكنها عادت وأزالت الصورة، وأعلنت تحمّلها مسؤوليتها عن الخطأ، ونشرت عبر حسابها على تويتر رسالة صوتية، قالت فيها: “يا رب، لماذا عليك أن تجعلني غبية ومتخلفة لماذا لماذا لماذا؟ هل تعلمون، لن أعاقب نفسي بشأن ذلك، سأتناول إفطاري فقط وبعد ذلك سأذهب إلى الحفلة”.
وفي منشور عبر خاصية الستوري، كتبت كاردي بي: “لن أقاضي أي شخص… هذا خطأي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى