أخبار إجتماعية

يوم الاسكو

أحيت المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة في الشّيخطابا يوم الإسكوا، بحضور النّائب الأوّل للمدير العام التّنفيذي للإسكوا الدّكتور منير تابت، سعادة مدير المدرسة المهندس نضال طعمة، مديرة فريق حكايات الإسكوا السيّدة هيفا بدرا، منسّقة المشروع زلفا حب الله، المسؤولة الإعلامية جنان موسى، منسّقة الأنشطة التّروبويّة والعلاقات العامّة، السّيّدة زينة الحاج ممثّلة اليونيسكو، رؤساء الأقسام التّربويّة في المدرسة، رئيس لجنة الأهل الأستاذ أكرم عبد الفتّاح، جانب من المعلّمين والأهالي والتّلاميذ.
بداية أزيحت السّتارة عن جداريّة في ملعب المدرسة مثّلت شخصيّات حكايات الإسكوا، وأهداف التّنمية المستدامة. وبعد ذلك تمّ افتتاح معرض الرّسم، وقد حاكت لوحاته مواضيع المشاركة والتعبير والبيئة النظيفة والطاقة البديلة وغيرها. اللّوحة والمعرض تمّ تنفيذهما بإشراف الأستاذ ماجد عبدالله.
بعد ذلك في قاعة المسرح عرض كورال المدرسة باقة أغان حاكت أهداف التّنمية المستدامة، بإشراف الأب نقولا شلهوب والأستاذ ماضي اسطفان. كما تمّ تقديم مجموعة اسكتشات من مسرح الدّمى تحاكي الموضوع، من تأليف وإخراج الأستاذة وعد شبل.
وفي ختام الاحتفال أعرب الدّكتور تابت عن إعجابه بم تمّ تقديمه، وقال لقد كبر قلبنا بهذه المواهب، وبهذا الوعي، ويبقى هذا الجيل الأمل من أجل مستقبل أفضل.
مدير المدرسة النّائب السّابق نضال طعمة، أكّد أنّ تقاطع مشروع حكايات الإسكوا مع القيم التّربويّة الّتي نؤمن جعلنا نعتمد هذه الحكايات كمادّة تربويّة داخل الصّفوف، وتحويلها إلى مشاغل فكريّة في كتابة القصّة، والتّ‘بير الكتابيّ والحوارات الإذاعيّة.
مشروع حكايات الإسكوا نسّقه في المدرسة وأشرف على تطبيقه وفعاليّاته الأستاذ جورج رزق، وهذا المشروع مستمرّ نظرا للأثر الإيجابيّ وللحسّ التنمويّ الّذي زرعه في ذهن التّلاميذ. وتعمل السيّدة كلير الدّربلي، والسيّدة ميراي عوض، مع معلّمات اللّغة العربيّة على تفعيل الاستثمار الصّفّيّ للحكايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى