سياسة

بيان عن استشهاد المناضل باسكال سليمان من رئيس التعاون لحقوق الانسان المحامي زياد بيطار ….

صدر عن رئيس التعاون الدولي لحقوق الإنسان المحامي الدكتور زياد بيطار البيان التالي :
ببالغ الحزن والأسى وردنا خبر استشهاد المناضل باسكال سليمان بطريقة همجية وحشية.
نعزي عائلته الصغيرة وبلدته ميفوق وحزب القوات اللبنانية بهذا المصاب الجلل ونثني على عمل الأجهزة الأمنية ونخص بالذكر مخابرات الجيش اللبناني التي اقتصت من الجناة بسرعة قياسية قل نظيرها .
إن السلاح المتفلت بالبلد والتواجد الكبير للنازحين السوريين في لبنان بدون أي قيد أو شرط هو قنبلة موقوتة معدة للانفجار بأي لحظة من قبل طابور خامس بغية إنشاء فتنة داخليةً لا تحمد عقباها.
إن القضاء العادل هو السبيل الوحيد لردع المجرمين والإقتصاص من القتلة التي حالت التدخلات السياسية دون لفظ أحكامه بحق الجناة في القضايا الأمنية السابقة وعلى سبيل المثال لا الحصر قضية هيثم ومالك طوق فلو صدرت فيهم الأحكام المرجوة لكانت عبرة لمن اعتبر ولتمكن القضاء من إثبات وجوده ومنع تفاقم الفلتان الأمني الخطير وحدوث جرائم مماثلة وصولا لما حصل لبسكال سليمان .
ندعو جميع الكتل النيابية والأصدقاء الخييرين الى تضافر الجهود فيما بينهم والالتفاف حول مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية على مبدأ فصل السلطات وتطبيق القوانين المرعية الإجراء وصولا الى إنتخاب رئيسا للجمهورية ودعم القضاء وإستقلاليته لأنه الطريق الوحيد للخروج من هذا النفق المظلم منعا لأي فتنة متربصة بلبنان في هذه الظروف الدولية والإقليمية الصعبة.
رحم الله امرء عرف حده فوقف عنده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى