فن

• محمد رمضان مجدداً امام النائب العام المصري والتهمة “جناية وطنية”! – عمرو أديب شامتاً : كله فشل في فشل وكذب في كذب

تقدم المحامي المصري أيمن محفوظ ، ببلاغ الى النائب العام ضد الفنان محمد رمضان، بعد ازمة حصوله على الدكتوراه الفخرية من لبنان، وارتدائه الزي العسكري اللبناني من دون إذن ، معتبراً ذلك اشبه بجريمة وطنية ومخالفة قانونية، من شأنها خلق ازمة دبلوماسية بين مصر ولبنان، وطالب المحامي فتح تحقيق موسع مع محمد رمضان واحالته للمحاكمة الجنائية.
وللانصاف ، فان الزي المرقّط الذي ظهر به رمضان ليس زياً عسكرياً وانما اللباس الخاص بفوج الدفاع المدني (رجال الاطفاء) لبسه اثناء زيارته النصب التذكاري لشهداء مرفأ بيروت. ولا يتطابق ذلك مع مفهوم المحامي الذي ادعى على الفنان الذي يواجه حالياً حملة من الانتقادات النارية.
وبعد ضجة السخرية التي أعقبت منح محمد رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية، تقدمت الجهة المانحة (المركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان) باعتذار من الشعب المصري “على الخطأ الذي حصل”، واعلن المركز سحب شهادات التكريم من الفنان ومنها لقب “سفير الشباب العربي”.
وأصدر المركز الألماني أيضاً بيانا صحفيا جاء فيه: “يتقدم مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي بالاعتذار من الشعب المصري وحكومته وجيشه، من تكريم المدعو محمد رمضان المطرب والممثل”.
وأضاف البيان أن المركز لم يكن يعلم نهائيا بحادثة الطيار المصري المؤسفة مستنكرا تلك الواقعة، إضافة إلى اللقاء والتصوير مع مطرب وممثل إسرائيلي، مشيرا إلى أن مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي اتخذ قرارا بسحب شهادات التكريم.
من جانبها، تبرأت وزارة الخارجية الألمانية مما يسمى المركز الثقافي الألماني الدولي، حيث قال المركز الألماني للإعلام التابع لوزارة الخارجية الألمانية في بيان رسمي على موقع فيسبوك “إن لا علاقة بين الحكومة الألمانية وما يسمى بالمركز الثقافي الألماني الدولي في لبنان”.
ليتبيّن ان ما يسمّى بالمركز الثقافي الألماني الدولي ، عبارة عن جمعية مرخصة في لبنان ومقرها مدينة صور (جنوب لبنان)، تقوم بتقديم الدورات التعليمية في الإعلام والعلاقات الخارجية وأحيانًا اللغة الألمانية. وان شهادات الدكتوراه الفخرية التي يمنحها ليست رسمية على الاطلاق وتابع المصدر لموقع سكاي نيوز عربية أن شهادات الدكتوراه الفخرية التي يعطيها المركز ليست رسمية على الإطلاق ولا قيمة أكاديمية أو مهنية لها، وقيمتها 100 دولار تقريبًا بعد الحصول على العضوية، مؤكدًا أن فائدتها الوحيدة تتلخص في لقب “دكتور” الذي يسعى إليه البعض.
وأمام ما يواجهه رمضان من سخرية ، كان لخصمه عمرو اديب تعليقاً شامتاً نشره عبر حسابه في موقع “تويتر”، مشيراً لمحمد رمضان ولكن دون ذكر اسمه، بأنه لن يكسب أو يربح، وسيظل ذنب الطيار الراحل، أشرف أبو اليسر، في رقبته طوال حياته. مضيفاً: “سنة كاملة لا مسلسل نجح ولا كليب فرقع كله فشل في فشل وكذب في كذب.. وأي كذبة تتحول لفضيحة كبيرة فى ساعات قليله جدا..”.

# وما ان يخرج محمد رمضان من ازمة حتى يدخل في أخرى. فقد قضت محكمة مصرية امس بتغريمه مبلغا قدره 12.5 مليون جنيه. والحكم يقضي بفسخ العقد بين رمضان وشركة “العدل غروب”، التي تعاقد معها لأداء دوره في فيلم “بطل عادي”، وتغريمه 500 ألف جنيه. كما ألزمته المحكمة أيضا بدفع 12 مليون جنيه إلى الشركة المذكورة بحسب التعويض المنصوص عليه بعقد الاتفاق، إضافة إلى المصاريف ومقابل أتعاب المحاماة. وذكرت المحكمة في حيثيات حكمها، أنه ثبت لديها إخلال رمضان بالوفاء بالتزاماته التعاقدية المتمثلة في الامتناع عن أداء الدور الموكل إليه بموجب عقد الاتفاق دون مبرر قانوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى