إقتصاد

مؤتمر بيروت التاسع لسرطان الثدي عبر تقنية Online

ينظم مركز علاج سرطان الثدي في معهد نايف باسيل للسرطان في لبنان ووحدة أمراض الدم والسرطان في الجامعة الأميركية في بيروت، مؤتمر “بيروت لسرطان الثدي السنوي التاسع” في أيام الخميس والجمعة والسبت من 11 إلى 13 شباط/فبراير 2021 بواسطة العالم الإفتراضي online وعبر تقنية WebEx وذلك بسبب جائحة كورونا والتي فرضت التباعد الإجتماعي والتواصل من خلال وسائل التواصل الإجتماعي.

والمؤتمر سينعقد بالتعاون مع الجمعية اللبنانية لإطباء التورم الخبيث ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان.
يستضيف المؤتمر نخبة من الأطباء والعلماء المختصين في علاج سرطان الثدي من الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والدول العربية ولبنان.
كذلك سيتم عرض نتائج آخر الأبحاث حول الكشف المبكر لسرطان الثدي والتشخيص والعلاج الجراحي والكيميائي والمهدف والمناعي لمرضى سرطان الثدي، بالإضافة إلى حلقات مناقشة حالات المرضى والأبحاث الجديدة من مختلف جامعات لبنان حول كيفية معالجة مرضى سرطان الثدي في لبنان. هذا بالإضافة إلى حلقات حول جائحة كورونا وتأثيرها على مرضى السرطان وكيفية التكييف مع هذه الجائحة وخصوصا في ظل ظروف اقتصادية صعبة.
كما سيتضمن المؤتمر حلقات خاصة تتعلق بممرضات علاج مرضى السرطان من تنظيم قسم التمريض في الجامعة الأميركية في بيروت، وأيضا حلقة تتعلق بالأدوية المعالجة لمرضى السرطان من خلال وجهة نظر الصيادلة، وأيضا ورشة عمل للجمعيات الأهلية تنظمها الجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي.
وسيكون اختتام المؤتمر يوم السبت في الساعة الخامسة مساء من خلال حفل يتم فيه عرض كلمات رئيس المؤتمر الدكتور ناجي الصغير، ومدير مركز معهد نايف للسرطان الدكتور علي طاهر، ورئيس الجمعية اللبنانية لأطباء التورم الخبيث الدكتور نزار بيطار، ورئيس رابطة الأطباء العرب لمكافحة أمراض السرطان الدكتور سامي الخطيب، ونقيبة الممرضات والممرضين في لبنان الدكتورة ميرنا ضومط، ونقيب الأطباء في طرابلس الدكتور سليم أبي صالح، ونقيب الأطباء في بيروت الدكتور شرف أبو شرف، ووزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن.
الرابط الإلكتروني للمؤتمر https://beirutbcc.org

عبير درويش

رئيسة التحرير : لينا قاروط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى