فن

فيلم “أرزة”: نظرة عميقة على عمل فني لبناني مميز …..

بقلم : لينا قاروط

العرض الأول لفيلم  “أرزة” في صالات السينما اللبنانيه ….. حيث أحدث ضجة كبيرة عند عرضه ,  وذلك لما حمله من رسائل اجتماعية وسياسية عميقة ، فضلاً عن تميزه في الجانب الفني والإخراجي …..

تدور أحداث الفيلم في بيئة لبنانية معاصرة، حيث يعكس الواقع المعقد الذي يعيشه الشعب اللبناني، من خلال قصص متنوعةوعديدة …..  يتميز الفيلم بطرحه لمجموعة من القضايا الشائكة وهي الطائفية حيث  يسلط  الضوء على أثر الطائفية على المجتمع اللبناني ، وكيف تؤثر على العلاقات الإنسانية وتشكل عائقاً أمام التقدم والتطور … والموضوع الثاني هو تمكين المرأة ….. قدم الفيلم صورة قوية للمرأة اللبنانية ، حيث جعلها تتبوأ أدواراً قيادية في مختلف المجالات ، وتناضل من أجل حقوقها المسلوبه . ….اما الفساد فقد كشف الفيلم عن حجم الفساد المستشري في المجتمع ، وكيف يؤثر على حياة المواطنين ويحرمهم من حقوقهم المشروعه التي يمتلكوها في اي بلد اخر ….. الأمل والتحدي كان له نكهه خاصة بالفيلم حيث أعطى للمشاهد الفرح بعد حزن انتاب أعماقه خلال عرض الفيلم ….. ورغم كل الصعاب والتحديات التي يواجهها الشعب اللبناني ، إلا أن الفيلم يقدم رسالة أمل، ويؤكد على قدرة الإنسان على التغلب على الظروف الصعبة.

تميز فيلم ” أرزة ” عن ” الواقعية” حيث طرح الفيلم  قضايا متنوعه …. وعكس صورة صادقة للحياة في لبنان. بالاضافه الى الأداء المميز  للممثلين ، مما أضاف قوة الى  الفيلم ونجاح وشفافية مطلقه … ولا بد ان الإخراج كان له أبتكار وجرأه كامله …. مما جعل لهذا العمل عمق فني  متكامل ….. وهناك ايضا” الموسيقى التصويريةالتي اضافة  لمسة جمالية على الفيلم ، وساهمت في تعزيز المشاهد .

 راي الشخصي : إذا كنت مهتماً بالسينما اللبنانية، أو ترغب في التعرف على الواقع المعقد الذي يعيشه الشعب اللبناني، فإن فيلم “أرزة” هو اختيار ممتاز. فهو عمل فني متميز، يجمع بين القيمة الفنية والرسالة الاجتماعية.

اما عن اراء الجمهور فكان هناك لموقع ” لينا نيوز ” عدة محادثات اجريناها لتكون النتيجه كالتالي :

 فيلم “أرزة” آثار جدلاً واسعاً بين الجمهور بعد عرضه الأول …..  حيث أشاد به البعض لجرأته في طرح القضايا الشائكة، بينما انتقده آخرون لما رأوه فيه من مبالغة في تصوير الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى